قتلوا أبي

قتلوا أبي

لاحظت ورغم تقدم الأيام بها أن الفرح يشع من وجهها وهي ترنم بنشاط وتعزية وحب شديد للرب... كان ذلك عندما دعيت لأشارك بالخدمة في أحد الكنائس بمدينة سيدني باستراليا في أواخر شهر ديسمبر 2007م
وبعد أنتهاء أجتماع الكنيسة تقدمت لمصافحتي وبدل من أن تعرفني بنفسها أخذت تتهلل وتمجد الرب وهي تقول :بَارِكِي يَا نَفْسِي الرَّبَّ وَكُلُّ مَا فِي بَاطِنِي لِيُبَارِكِ اسْمَهُ الْقُدُّوسَ. بَارِكِي يَا نَفْسِي الرَّبَّ وَلاَ تَنْسَيْ كُلَّ حَسَنَاتِهِ.الَّذِي يَغْفِرُ جَمِيعَ ذُنُوبِكِ. الَّذِي يَشْفِي كُلَّ أَمْرَاضِكِ.الَّذِي يَفْدِي مِنَ الْحُفْرَةِ حَيَاتَكِ. الَّذِي يُكَلِّلُكِ بِالرَّحْمَةِ والرَّأْفَةِ. الَّذِي يُشْبِعُ بِالْخَيْرِ عُمْرَكِ فَيَتَجَدَّدُ مِثْلَ النَّسْرِ شَبَابُكِ.(مزمور103: 1-5) فأجبتها قائلا: نعم الرب يستحق كل المجد والشكر ولسيما نحن الآن في نهاية العام فقالت لي:استطيع أن أقول بصدق: كَلَّلْتَ السَّنَةَ (بل السنين) بِجُودِكَ وَآثَارُكَ تَقْطُرُ دَسَماً(مزمور65: 11) ولما لاحظت دموع الشكر لله تسيل من عينيها تأكدت أن حياتها مليئة فعلا باحسانات الله فسألتها قائلا :أحب أن اتعرف على حضرتك فقالت : اسمي أليس عريجي وانا أساسا من سكان ضيعة تدعى صغارتي بطرابلس بلبنان ولما كان عندي 5 أطفال وانا حامل في طفلي السادس قُتل زوجي في حرب لبنان في يوم 3 فبراير 1976م فأظلمت الدنيا في عيني تماما فكيف أعتني أنا بستة أطفال؟ ولسيما أن الطفل السادس سيولد يتيم ولن يرى ابيه! قد قتل الأعداء زوجي ولكن أين كان الله حتى يموت زوجي مقتولا بهذه الطريقة البشعة كيف قتلوه في قلبه؟ كيف يتركني في هذه الظروف الرهيبة؟ واستطاع الشيطان أن يستغل الحزن والتجربة القاسية ليؤكد لي أن الله غير موجود أصلا وأن كان الله موجود فهو ظالم وقاسي ولما أطبقت الظلمة تماما على ذهني قررت الأنتحار ووجدت أن أفضل طريقة للأنتحار تناسبني هي أن القي بنفسي من الطابق السادس حتى أتاكد من أن الجنين الذي في بطني لابد أن يموت معي حتى لا يولد ليرى الحياة وظلمها!
بينما وضعت رجلي اليمنى على السور وسأحرك اليسرى لألقي بنفسي من الطابق الثالث وجدت يد لطيفة تجذبني للخلف ولما نظرت خلفي وجدت أنها يد ميرنا ابنتي فسألتها ماذا تريدين؟ فقالت لي اريد أن اقول لك شيء مهم يا ماما فسألتها وما هو قالت لي: تعالي نجلس لأحكي لك فتركت المكان الذي سألقي بنفسي منه تركته مؤقتا وجلسنا معا ففالت ميرنا : تذكرت الآن ما تعلمته في مدارس الأحد يا ماما عن الرب يسوع فلقد قتلوا ابي في قلبه فقط! ومات في الحال أما الرب يسوع المسيح فقد مات موتا بطيئا انظري كيف عروه كيف بصقوا في وجهه كيف وضعوا إكليل الشوك على رأسه كيف جلدوه كيف سمروه بالمسامير وكيف رفعوه على الصليب وظل يتعذب فوق الصليب 6 ساعات حتى مات وبعدما مات طعنوه بالحربة في جنبه أن المسيح احتمل الاما أكثر جدا من بابا ولهذا أكيد انه يحبنا وسيعتني بنا أكثر من بابا جدا.
كانت كلمات ميرنا أقوى من نور الشمس في قلب الأم اليس وعندها ركعت وسلمت نفسها واطفالها بين يدي الرب يسوع والآن هي وكل عائلتها الكبيرة من أولاد وبنات وأحفاد يعبدون الرب الذي اعتنى بهم طوال السنين وبحسب شهادة الأم كان أطيب وارق وأغنى جدا من الأب الجسدي لهذا تترنم أختنا أليس عريجي:كَلَّلْتَ السَّنَةَ (بل السنين) بِجُودِكَ وَآثَارُكَ تَقْطُرُ دَسَماً (مزمور65: 11)
القاريء العزيز القارئة العزيزة: أن كنت تشعر بالظلم في الحياة فلا تستغرب! وتذكر ما يقوله الكتاب المقدس عن الظلم
أولاً-الظلم يملأ العالم:1-امتلأت الأرض ظلماً(تك6 :11) 2-دموع الظلم(جا4 :1) 3-فم ظلم(مز10 :7). 4-أعداء الظلم(مز69 :4) 5-كلام الظلم(مز73 :8) 6-فاعليّ الظلم(لو13 :27) 7-وكيل الظلم(لو16 :8) 8-مال الظلم(لو16 :9) 9-قاضى الظلم(لو18 :6) 10-أجرة الظلم(أع1 :18)
ثانياً-الله ليس بظالم: لأَنَّ اللهَ لَيْسَ بِظَالِمٍ حَتَّى يَنْسَى عَمَلَكُمْ وَتَعَبَ الْمَحَبَّةِ (عبرانين6 :10) فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَلَعَلَّ عِنْدَ اللهِ ظُلْماً؟ حَاشَا! (رومية 9 :14).
ثالثا-الله فوق المظالم:1-إِنْ رَأَيْتَ ظُلْمَ الْفَقِيرِ وَنَزْعَ لْحَقِّ والْعَدْلِ فِي لْبِلاَدِ فَلاَ تَرْتَعْ مِنَ الأَمْرِ لأَنَّ فَوْقَ الْعَالِي عَالِياً يُلاَحِظُ وَالأَعْلَى فَوْقَهُمَا(جامعة5 :8). 2-المجرى حكماً للمظلومين(مز146 :7).3-الرب مجرى العدل والقضاء لجميع المظلومين (مز103 :6). 4-فلم يدع أنساناً يظلمهم بل وبخ ملوكاً من أجلهم(مز105 :14)
رابعاً-المسيح بالمظلوم عالم :ظُلِمَ أَمَّا هُوَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا (أشعياء7:53).
خامسا-الظلم والمسيح القادم:مَنْ يَظْلِمْ فَلْيَظْلِمْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ نَجِسٌ فَلْيَتَنَجَّسْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ بَارٌّ فَلْيَتَبَرَّرْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ مُقَدَّسٌ فَلْيَتَقَدَّسْ بَعْدُ (رؤيا22 :11) حقا كما قالت ميرنا أن المسيح الذي أحتمل ألاماً رهيبة لأجل خلاصنا لن يتركنا أبدا فمكتوب:وَلَكِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا لأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا. فَبِالأَوْلَى كَثِيراً وَنَحْنُ مُتَبَرِّرُونَ الآنَ بِدَمِهِ نَخْلُصُ بِهِ مِنَ الْغَضَبِ. لأَنَّهُ إِنْ كُنَّا وَنَحْنُ أَعْدَاءٌ قَدْ صُولِحْنَا مَعَ اللهِ بِمَوْتِ ابْنِهِ فَبِالأَوْلَى كَثِيراً وَنَحْنُ مُصَالَحُونَ نَخْلُصُ بِحَيَاتِهِ.(رومية5: 8-10) ومكتوب عن الآب السماوي :فَمَاذَا نَقُولُ لِهَذَا؟ إِنْ كَانَ اللهُ مَعَنَا فَمَنْ عَلَيْنَا! اَلَّذِي لَمْ يُشْفِقْ عَلَى ابْنِهِ بَلْ بَذَلَهُ لأَجْلِنَا أَجْمَعِينَ كَيْفَ لاَ يَهَبُنَا أَيْضاً مَعَهُ كُلَّ شَيْءٍ؟ (رومية8: 31و32) وَإِلَهُ السَّلاَمِ الَّذِي أَقَامَ مِنَ الأَمْوَاتِ رَاعِيَ الْخِرَافِ الْعَظِيمَ، رَبَّنَا يَسُوعَ، بِدَمِ الْعَهْدِ الأَبَدِيِّ، لِيُكَمِّلْكُمْ فِي كُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ لِتَصْنَعُوا مَشِيئَتَهُ، عَامِلاً فِيكُمْ مَا يُرْضِي أَمَامَهُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي لَهُ الْمَجْدُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ.(عبرانين13: 20) هل تعرضت للترك من الأب أو الأم أو أي حبيب؟ أن محبة الله وعنايته أعظم من محبة الأباء الجسدين فقال داود النبي قديما:إِنَّ أَبِي وَأُمِّي قَدْ تَرَكَانِي وَالرَّبُّ يَضُمُّنِي.(مزمور27: 10) مُلْقِينَ كُلَّ هَمِّكُمْ عَلَيْهِ لأَنَّهُ هُوَ يَعْتَنِي بِكُمْ.(1بطرس5: 7)هل تأتي إلى الآب السماوي مصليا معي؟
صلاة :يا ابي السماوي العجيب ...اشكرك لأنك لم تشفق على ابنك الحبيب ..بل بذلته لأجلي على الصليب أسلمك حياتي فاقبلني واستجيب .. لأنتظر مجي المسيح الثاني عن قريب آمين

 

التعليقـــات


بحث الموقع
Loading
اكثر 5 قصص فراءة
اكثر 5 قصص مشاهدة
جديد القصص