هييث ليدجر

هييث ليدجر


هييث ليدجر (: Heath Ledger) ممثل أسترالي، (4 أبريل 1979 - 22 يناير 2008)، حاصل على جائزة معهد الفيلم الأسترالي 2005 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم جبل بروكباك ورشح للأوسكار عن نفس الدور لأفضل ممثل يضا.جسد شخصية الجوكر الشخصية الشريرة في الجزء الجديد من سلسلة افلام باتمان في فيلم "فارس الظلام إنه قاتلٌ مريضٌ نفسي يستمتع بالقتل، وحزمة ديناميت متنقلة تهدد بإبادة أي مجتمع. تناول ليدجر هذه الشخصية بصدق وتوحد معها، فاستقبلها المتلقي كما أرسلت له بكل إخلاص وإقناع. وكأن الشر تكوين متأصل في شخصية الجوكر، الذي تفرغ وتفنن لطمس وجوه الخير داخله وداخل البشر. فقد عانى سنوات وهو يحاول محو صورة الممثل السطحي التي ألصقت به، وعندما نجح ومسحها تماما بدور لا ينسى، مسح معها اسمه دون قصد من عالم الأحياء.
صدر الفيلم في 18 يوليو 2008، ومع أن الفيلم قد تم الانتهاء من تصوير مشاهد الجوكر قبل رحيل هيث، الا ان الحملة الاعلانية التي ركزت على شخصية الجوكر كان لها شديد الأثر
في 22 يناير 2008 تم العثور على هييث ليدجر متوفيا في شقته بالطابق الرابع بعنوان 421 ، شارع بروم في ناحية سوهو في مدينة نيويورك، .
في يوم 6 فبراير 2008 صدر التقرير النهائي عن سبب الوفاة، وقد أثبت التقرير أن هيث ليدجر توفي نتيجة تعاطيه جرعة منوم زائدة
كشف النجم الأمريكي المخضرم جاك نيكلسون البالغ من العمر 71 عاما النقاب عن أنه حذر النجم الأسترالي هيث ليدجر، الذي رحل عن الحياة من خطورة أداء دور "الجوكر" الذي سبق أن جسده هو قبل نحو عشرين عاما. ، فإن نيكلسون قال في تصريحات صحفية إنه تحدث إلى ليدجر قبل وفاته، وأنذره من أداء دور الـ"جوكر" ضمن أحداث الفيلم الجديد في سلسلة أفلام "الرجل الوطواط batman".وسبق لجاك نيكلسون أن جسد الشخصية تفسها في الجزء الأول من السلسلة، عام 1989، وأشار نيكلسون إلى أن ليدجر نفسه صرح في حوار مع جريدة النيويورك تايمز قبل وفاته بأنه يعاني من الأرق، ومن إجهاد شديد بسبب هذا الدور، وأنه يلجأ إلى تعاطي الحبوب المهدئة؛ حتى يتمكن من معالجة مشكلة نومه المتقطع وغير المنتظم.وردا على سؤال حول شعوره إزاء موت ليدجر، أجاب نيكلسون - وقد بدت عليه علامات الحزن-: "لقد حذرته من قبل".يذكر أن جاك نيكلسون ، أعرب عن استيائه من قبل في حوار أجرته معه قناة "mtv" التلفزيونية من قيام ليدجر بأداء شخصية الـ"جوكر".وأكد نيكلسون أن غضبه راجع لعدم استعانة صناع الفيلم بخبرته على الإطلاق، وشن نيكلسون هجوما عنيفا على الفيلم، مؤكدا أن صناعه لم يتبعوا أسلوب المخرج تيم بيرتون الذي قدم معه الجزء الأول من السلسلة، الذي وصفه بالـ"عبقري".
كما انتهى ليدجر- قبيل وفاته- من تصوير أغلب مشاهده في الفيلم الذي يشاركه فيه كل من: البريطاني كريستيان بيل في دور "الرجل الوطواط"، والأمريكية سارة ميشيل جيلار في دور عشيقة الجوكر، بالإضافة إلى كل من: البريطاني مايكل كين، والأمريكي مورجان فريمان، والأيرلندي سيليان ميرفي.
من يقلد الشر يتملكه الشيطان ويموت بأعمال الشيطان
ومن يقلد الرب يسوع يتمتع بالسلام الكامل 

التعليقـــات


بحث الموقع
Loading
اكثر 5 قصص فراءة
اكثر 5 قصص مشاهدة
جديد القصص