امى تصلي لاجلي

امى تصلي لاجلي


كان ثمانية شبان جامعيين تخصصوا في دراسة القانون يتمشون في صباح يوم أحد على جانب نهر قريب من واشنجتون.
وكان هؤلاء في طريقهم إلى حديقة هادئة للعب الورق في الوقت الذي تقام فيه خدمات الصباح. وساروا وكان كل منهم يحمل في جيبه زجاجة خمر. وفيما هم يتبادلون الأحاديث، دقت أجراس الكنيسة المجاورة، فتوقف فجأة أحد هؤلاء الثمانية وكان يدعى جورج نسيت وقال لزميله وقد بدت على محياه علامات الجد (ينبغي أن أذهب إلى الكنيسة) فظن زميله أنه يهذي، فرفع صوته لباقي الزملاء وقال ساخراً (أسرعوا أيها الزملاء لمعونة جورج الذي انقلب متديناً، هيا لنحمله ونعمده في هذا النهر) فاقتربوا منه واحتاطوا به وأقنعوه بأن يستمر في صحبتهم للتمتع ببرنامج ممتع طول اليوم.
ولكن ظهرت على وجه جورج علامات الاهتمام وقال (ينبغي أن أخبركم عن أمر هام فأصغوا إلي أو لا ثم تصرفوا كما يحسن في أعينكم، لا يخفاكم أن بيت والديّ يبعد عن هنا حوالي 200 ميلاً، وطبيعياً لا يعلم أحدكم أن لي أما مريضة طريحة الفراش، هذه كان من العسير عليها وعلي أيضاً أن أتركها لأدرس هنا، ولكن بعد تردد تم الاتفاق وعمل الترتيب اللازم لمجيئي إلى هنا، وقبل مغادرتي البيت، طلبت مني أن أجثو بجوار فراشها، ففعلت ذلك ثم وضعت كلتا يديها على رأسي ورفعت صوتها وصلت لأجلي، فشعرت وكأن هذه اللحظة كانت أهم لحظة في حياتي،وأعتقد أني إلى أن أموت، لن أنسى كلمة واحدة من صلاتها لأجلي، ثم قالت لي هذه الكلمات:يا ابني إنك لا تقدر أن تدرك حزن قلبي الشديد لتركك إياي، إن ظروف أبيك المالية لا تسمح له أن يرتب عودتك إلى هنا خلال سنتي دراستك، وقد لا أعيش على الأرض حتى تعود، وبما أنك ستواجه تجارب مختلفة أثناء غربتك في بلد بعيد، فلا يوجد لدى أمك شيء تفعله سوى أن تصلي لأجلك، سأصلي لأجلك كل صباح أحد، وبصفة خاصة بين الساعة العاشرة والحادية عشر، وفي أي مكان تكون يا ولدي عندما تسمع دقات جرس الكنيسة، ارجع بأفكارك إلى هذه الغرفة واذكر أن أمك تصلي لأجلك، والآن يا ابني مع السلامة أيها الأصدقاء قد لا أرى أمي مرة ثانية هنا على الأرض، ولكن بمعونة الله أرجو أن أقابلها هناك في السماء
توقف جورج عن الكلام، وكانت الدموع تنحدر من عينيه ثم لاحظ أن الدموع بدأت تجري من عيون زملائه أيضاً، وبطريقه لا شعورية أنفك عقد الدائرة التي كانت تحيط بجورج فرجع متجهاً نحو الكنيسة.
تأثر زملاؤه من شجاعته التي كانوا يفتقرون إليها، فلم يلبثوا إلا قليلاً وتبعوه، وقبل أن يصلوا إلى الكنيسة، القوا بورق اللعب وبزجاجات الخمر بعيداً. ومن ذلك اليوم حدث تغيير كبير في حياة هؤلاء الشباب، فقد أصبح ستة منهم مؤمنين بالحق، أما جورج فقد تخرج محامياً مشهوراً في إيوا، وكان شاهداً أميناً للرب.
وسوف يعلن كرسي المسيح لهذه الأم المصلية عن النتائج المباركة لتوسلاتها الحارة لأجل ابنها
الغرض من القصة
قوة المذبح العائلي وصلاتنا لاجل اولادنا لت تضيع هباء
كَلاَمُ لَمُوئِيلَ مَلِكِ مَسَّا، عَلَّمَتْهُ إِيَّاهُ أُمُّهُ:مَاذَا يَا ابْنِي؟ ثُمَّ مَاذَا يَا ابْنَ رَحِمِي؟ ثُمَّ مَاذَا يَا ابْنَ نُذُورِي؟ لاَ تُعْطِ حَيْلَكَ لِلنِّسَاءِ، وَلاَ طُرُقَكَ لِمُهْلِكَاتِ الْمُلُوكِ. لَيْسَ لِلْمُلُوكِ يَا لَمُوئِيلُ، لَيْسَ لِلْمُلُوكِ أَنْ يَشْرَبُوا خَمْرًا، وَلاَ لِلْعُظَمَاءِ الْمُسْكِرُ. لِئَلاَّ يَشْرَبُوا وَيَنْسَوْا الْمَفْرُوضَ، وَيُغَيِّرُوا حُجَّةَ كُلِّ بَنِي الْمَذَلَّةِ. أَعْطُوا مُسْكِرًا لِهَالِكٍ، وَخَمْرًا لِمُرِّي النَّفْسِ. يَشْرَبُ وَيَنْسَى فَقْرَهُ، وَلاَ يَذْكُرُ تَعَبَهُ بَعْدُ.اِفْتَحْ فَمَكَ لأَجْلِ الأَخْرَسِ فِي دَعْوَى كُلِّ يَتِيمٍ. اِفْتَحْ فَمَكَ. اقْضِ بِالْعَدْلِ وَحَامِ عَنِ الْفَقِيرِ وَالْمِسْكِينِ.اِمْرَأَةٌ فَاضِلَةٌ مَنْ يَجِدُهَا؟ لأَنَّ ثَمَنَهَا يَفُوقُ اللآلِئَ. (أم 31 : 1-9)
أولا العائلة فكر الله القديم :
فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ.عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرًا وَأُنْثَى خَلَقَهُمْ.(تكوين1: 27و28)
وَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ: «لَيْسَ جَيِّدًا أَنْ يَكُونَ آدَمُ وَحْدَهُ، فَأَصْنَعَ لَهُ مُعِينًا نَظِيرَهُ»(تكوين2: 18)
وَسَمِعَا صَوْتَ الرَّبِّ الإِلهِ مَاشِيًا فِي الْجَنَّةِ عِنْدَ هُبُوبِ رِيحِ النَّهَارِ(تكوين3: 8)
ويَكُونُ لَكُمُ الدَّمُ عَلاَمَةً عَلَى الْبُيُوتِ الَّتِي أَنْتُمْ فِيهَا، فَأَرَى الدَّمَ وَأَعْبُرُ عَنْكُمْ، فَلاَ يَكُونُ عَلَيْكُمْ ضَرْبَةٌ لِلْهَلاَكِ حِينَ أَضْرِبُ أَرْضَ مِصْرَ.(خروج12: 13)
وَأَمَّا أَنَا وَبَيْتِي فَنَعْبُدُ الرَّبَّ (يشوع24: 15)
ثانيا الوعد لنا ولبيوتنا :
فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:«الْيَوْمَ حَصَلَ خَلاَصٌ لِهذَا الْبَيْتِ، إِذْ هُوَ أَيْضًا ابْنُ إِبْرَاهِيمَ(لوقا19: 9)
فَقَالاَ:«آمِنْ بِالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَتَخْلُصَ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ»...وَتَهَلَّلَ مَعَ جَمِيعِ بَيْتِهِ إِذْ كَانَ قَدْ آمَنَ بِاللهِ.(أعمال16: 31)
أَيَّتُهَا النِّسَاءُ، كُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِكُنَّ، حَتَّى وَإِنْ كَانَ الْبَعْضُ لاَ يُطِيعُونَ الْكَلِمَةَ،يُرْبَحُونَ بِسِيرَةِ النِّسَاءِ بِدُونِ كَلِمَةٍ،(1بط3: 1)
ثالثا لنهتم بأهل البيت:
أولا الأولاد :الامْرَأَةٌ التي مِنْ نِسَاءِ بَنِي الأَنْبِيَاءِ(2ملوك4: 1-7)
الشونمية(2ملوك4: 8-37) خادم الملك(يوحنا4: 43-54) ارملة نايين(لوقا7: 11-17)
ابو الغلام المصروع(لوقا17: 14-21)


ثانيا البنات : الكنعانية (متى15: 21-28) يايرس(لوقا8: 40-56)
ثالثا الأزواج : ابيجايل اهتمت بنابال(1صم25: 37)
أمرأة بيلاطس اهتمت بزوجها (مت27: 19)
رابعا الزوجات: موسى يهتم بصفورة ويعلمها أن تختن ابنها (خر4: 25)
خامسا الأخوة: مريم ومرثا اهتموا باليعازر(يوحنا11: 1-44)
اندراوس ربح بطرس(يوحنا1: 41)
سادسا الأخوات :موسى يهتم بمريم اخته (عدد12: 13)
سابعا الاباء والأمهات :يوناثان ينصح شاول(1صم20: 32)
راحاب وَأَبَاهَا وَأُمَّهَا يخلصون من أريحا(يش6: 23)
ثامنا الأحفاد: يعفوب يبارك أحفاده (تك48)
لَوْئِيسَ جدة تيموثاوس كانت بركة له (2تيموثاوس1: 5)
تاسعا الحمو والحماة :بطرس يطلب لأجل حماته (مرقس1: 29: 34ولوقا4: 38)
موسى ربح حماة يثرون(خر18: 11)
عاشرا الخادم والعبد: قائد المائة اهتم بخادمه (لوقا7: 1-10) أُنِسِيمُسَ عبد فليمون يصير خادم (فليمون 11)


 

التعليقـــات


بحث الموقع
Loading
اكثر 5 قصص فراءة
اكثر 5 قصص مشاهدة
جديد القصص