برجي التجارة

برجي التجارة


مركز التجارة العالمي (بالإنجليزية: World Trade Center) في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة (قد يشار إليه بصورة غير رسمية بالأحرف WTC أو البرجين التوأمين) كان مجمعا يتكون من سبعة مبان تقع في منهاتن السفلى صممه المهندس المعماري الأمريكي ياباني الأصل مينورو ياماساكي وقامت ببنائه إدارة موانئ نيويورك ونيوجيرسي. الفكرة بدأت في عام 1960، عن طريق رابطة منهاتن السفلى برئاسة ديفيد روكفلر، مع دعم قوي من حاكم نيويورك وشقيقه نيلسون روكفلر. مركز التجارة العالمي وكغيره من مراكز التجارة العالمية ينتمي إلى رابطة مراكز التجارة العالمية. قبل تدميرها، استأجرت هيئة الموانئ معظم أجزاء المجمع للاري سيلفرستاين في يوليو 2001.[1] كان المجمع يقع في قلب مدينة نيويورك وسط المقاطعة المالية في 1،24 مليون متر مربع (13،4 مليون قدم مربعة) ما يقرب أربعة في المئة من مساحة مناهتن في ذلك الوقت.[2] جميع المباني تم تدميرها من قبل أشخاص برتبطين بالقاعدة[3] في 11 سبتمبر 2001.
حداث 11 سبتمبر 2001 هي مجموعة من الأحداث الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة في يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2001 م. تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها. الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).
سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، بالإضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.
موظف في الدور الثامن دعت شركته وفد صيني لزيارة مقر الشركة وطلبت منه النزول لاستقبالهم ونزل متضررا لانه كان يريد ان يشرب القهوة ونجا
آخرى فصلت وكان حفل وداعها يوم 10 سبتمبر وفي 11 سبتمبر غابت عن الشركة لأول مرة منذ سنوات
بعد الحادث الذي ذكر أحد المهندسين أنه كان آمن حتى لو اصدمت به طائرة
الغرض من القصة
لوقا 13: 1-5
زوال وحريق العالم قد اقترب فلنهرب 

التعليقـــات


بحث الموقع
Loading
اكثر 5 قصص فراءة
اكثر 5 قصص مشاهدة
جديد القصص