جوهرة لاتباع

جوهرة لاتباع

تعتبر الهند ثاني أكبر دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد السكان إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 1.3 مليار نسمة يدين حوالي 80% منهم بالديانة الهندوسية HYPERLINK  لهذا سافر الكثير من المرسلين المسيحين للكرازة في الهند عبر القرون الماضية.
كان مارك المرسل للهند يواجه الكثير من الصعوبات لتوصيل بشارة الإنجيل في إحدى قرى الهند الساحلية بسبب ظلام الوثنية كما هو مكتوب:وَلَكِنْ إِنْ كَانَ إِنْجِيلُنَا مَكْتُوماً، فَإِنَّمَا هُوَ مَكْتُومٌ فِي الْهَالِكِينَ،الَّذِينَ فِيهِمْ إِلَهُ هَذَا الدَّهْرِ قَدْ أَعْمَى أَذْهَانَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لِئَلاَّ تُضِيءَ لَهُمْ إِنَارَةُ إِنْجِيلِ مَجْدِ الْمَسِيحِ، الَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ(2كو4: 3و4)
تعرف مارك على هندي اسمه راجيف وكان راجيف يبلغ الخمسين من عمره ويعمل كغطاس للبحث والتنقيب واستخراج اللآلى البحرية الثمينة, وصار راجيف واحد من أوفى أصدقاء مارك طوال مدة خدمته للرب في الهند , وكثيرا ما كان مارك يحدث راجيف ببشارة الإنجيل ولكن راجيف كان يرفض قبول الإنجيل ويقول: أنا لا ولن أصدق أن الله يعطي الحياة الأبدية الخالدة كعطية مجانية ورغم أن مارك كثيرا ما كان يقرأ له الآية الشهيرة: مُتَبَرِّرِينَ مَجَّاناً بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ(رومية3: 24) لكن راجيف كان لا يستطيع قبول فكرة العطية المجانية ويقول:أن الحياة الأبدية ثمينة جدا وغالية ولا استطيع أن أحصل عليها مجانا.
بعد مرور عدة سنوات على صداقة راجيف ومارك دعى راجيف صديقه مارك لزيارته في بيته وتحدث معه قائلا: مر العمر بي فقررت يا صديقي المخلص أن أحصل على الحياة الأبدية قبل فوات الفرصة ونهاية حياتي على الأرض. ولما سأله مارك كيف ستحصل على الحياة الأبدية؟ قال راجيف:سأسافر للمعبد الكبير في العاصمة نيودلهي على بعد 700 كيلومتر زاحفا على ركبتي لهذا دعوتك الآن لبيتي. وعندها سأله مارك: وما هو المطلوب مني أن أفعله؟ قال له راجيف ساشرح لك الآن كل شيء الآن وأحضر راجيف علبة جميلة مغلفة بالأقمشة ذات الألوان الزاهية المزخرفة ولما فتحها أخرج منها أروع وأثمن جوهرة رأها مارك في حياته أوحتى حلم بها في أحلامه وقال راجيف لمارك والدموع تنهار من عينية: المطلوب منك يا صديقي فقط أن تقبل هذه الجوهرة هدية مني... أن هذه الجوهرة هي أهم وأغلى ما أملك في الحياة لقد مات أبني الوحيد وهو يستخرجها من الماء بعد أن عاش طوال حياته يحلم بالحصول على أثمن جوهرة في العالم ولما وجدها للأسف بقي كثيرا تحت الماء لرفعها للشاطيء فغرق والجوهرة في يده ولما استخرجنا جثته كان يمسك بالجوهرة بكلتا يديه أه لقد فكرت كثيرا ولم أجد أوفى منك يا صديقي مارك لأهديك هذه الجوهرة التي ثمنها موت ابني الوحيد.
في الحال وبعمل الروح القدس خطرت فكرة روحية عظيمة على ذهن مارك وابتدأ ينفذها سريعاً إذ قال لصديقة راجيف: نعم يا صديقي سأخذ الجوهرة منك ولكني لن أقبلها كعطية مجانية سادفع لك فيها 10 الاف دولار أمريكي. صمت راجيف والغيظ المختلط بالحزن يغمره وقبل أن ينبت ببنت شفة بادره مارك قائلا:سادفع 20 الف دولار ان كنت لا توافق على ال10 الاف دولار وعندي استعداد اشتريها حتى 50 أن قلت لي أن ثمنها الف دولار.
انفجر راجيف وهو يصرخ في وجه مارك قائلا: ولا أموال العالم كلة ولا ملايين الدولارات تساوي هذة الجوهرة! هذة الجوهرة هدية مجانية ألم تفهم ما قلته لك أن ثمنها موت ابني الوحيد فلو كنت اريد بيعها لكنت بعتها منذ عشرات السنين لكنها ليست للبيع كيف ابيع أو اقبض ثمن لموت ابني؟
ابتسم مارك وهو يتأسف ويهدأ من روع راجيف ويقول له لا تتضايق مني يا صديقي الغالي فقط كنت اريد أن اوصل لك الفكرة التي تحدثت معك فيها منذ سنين طويله. أجابه راجيف: وما هي هذه الفكرة؟ قال مارك: ان كنت انت إنسان بشري فقير لا تريد أن تبيع جوهرة ثمنها موت ابنك الوحيد فكيف تفترض أن الله يبيع لك الحياة الأبدية بأن تزحف على ركبتيك للمعبد في العاصمة نيوديلهي على بعد 700 كم؟
اتسعت عيني راجيف وابتسم ابتسامة عريضة وعميقة وتغيرت ملامحه ولأول مرة يشع نور الإنجيل في قلبه وهو يردد الآية التي كثيرا ما قالها له صديقه مارك :لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ (اعطى) ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ(يوحنا3: 16) وفي تلك الساعة سلم راجيف حياته للمسيح وتعمد وصار مسيحي حقيقي ونال هبة الحياة الأبدية ,لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا(رومية6: 23)
صديقي القاريء العزيز صديقتي القارئة العزيزة مكتوب:وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ ظَهَرَ بِرُّ اللهِ بِدُونِ النَّامُوسِ مَشْهُوداً لَهُ مِنَ النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ بِرُّ اللهِ بِالإِيمَانِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ إِلَى كُلِّ وَعَلَى كُلِّ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ. لأَنَّهُ لاَ فَرْقَ.إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ مُتَبَرِّرِينَ مَجَّاناً بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الَّذِي قَدَّمَهُ اللهُ كَفَّارَةً بِالإِيمَانِ بِدَمِهِ لإِظْهَارِ بِرِّهِ مِنْ أَجْلِ الصَّفْحِ عَنِ الْخَطَايَا السَّالِفَةِ بِإِمْهَالِ اللهِ. لإِظْهَارِ بِرِّهِ فِي الزَّمَانِ الْحَاضِرِ لِيَكُونَ بَارّاً وَيُبَرِّرَ مَنْ هُوَ مِنَ الإِيمَانِ بِيَسُوعَ.فَأَيْنَ الافْتِخَارُ؟ قَدِ انْتَفَى! بِأَيِّ نَامُوسٍ؟ أَبِنَامُوسِ الأَعْمَالِ؟ كَلاَّ! بَلْ بِنَامُوسِ الإِيمَانِ.إِذاً نَحْسِبُ أَنَّ الإِنْسَانَ يَتَبَرَّرُ بِالإِيمَانِ بِدُونِ أَعْمَالِ النَّامُوسِ.(رومية3: 21-28) فهل تمتعت بالحياة الأبدية كعطية مجانية كجوهرة لا تُباع لأن ثمنها موت المسيح لأجلك؟ فالنعمة تعني احسان لمن لا يستحق الاحسان كما هو مكتوب: لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ،وَذَلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ.هُوَ عَطِيَّةُ اَللهِ.لَيْسَ مِنْ أَعْمَالٍ كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ. لأَنَّنَا نَحْنُ عَمَلُهُ، مَخْلُوقِينَ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لأَعْمَالٍ صَالِحَةٍ، قَدْ سَبَقَ اللهُ فَأَعَدَّهَا لِكَيْ نَسْلُكَ فِيهَا.(افسس2: 8-10) الرب يسوع يناديك قائلا: «قَدْ تَمَّ! أَنَا هُوَ الأَلِفُ والْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ. أَنَا أُعْطِي الْعَطْشَانَ مِنْ يَنْبُوعِ مَاءِ الْحَيَاةِ مَجَّاناً.... وَالرُّوحُ وَالْعَرُوسُ يَقُولاَنِ: «تَعَالَ». وَمَنْ يَسْمَعْ فَلْيَقُلْ: «تَعَالَ». وَمَنْ يَعْطَشْ فَلْيَأْتِ. وَمَنْ يُرِدْ فَلْيَأْخُذْ مَاءَ حَيَاةٍ مَجَّاناً (رؤيا21: 7و22: 17) هل تصلي معي؟
صلاة:يا من قدمت ابنك ليموت عني على الصليب.. أعظمك وأقدر حبك العجيب.. واقبل عطيتك المجانية يا أطيب حبيب آمين


 
 

التعليقـــات


jack girgis yagoub شارك فى 2011/02/22 
شكرا والرب يبارك البرنامج وانا سعيد جدا لنشر قصتى وانا سمعت بانها كانت فى البرنامج وكنت اود ان اسمعها او ان اجدها على النت الرب يباركم ويبارك خادمنا زكريا ويمجد الرب من خلالة أمين ......................................................جاك جرجس يعقوب

بحث الموقع
Loading
اكثر 5 قصص فراءة
اكثر 5 قصص مشاهدة
جديد القصص