برنيانكا غاندي

ابنة راجيف غاندي تقابل قاتلة أبيها ,قالت بريانكا غاندي، ابنة رئيس الوزراء الهندي الراحل راجيف غاندي، إنها قابلت امرأة تقضي عقوبة السجن بتهمة التورط في اغتيال والدها. وقالت بريانكا إنها قابلت ناليني سريهاران الشهر الماضي في سجن في ولاية تاميل نادو الجنوبية.
وقتل راجيف غاندي في تفجير انتحاري في مايو/أيار عام 1991 عندما كان يخطب في تجمع انتخابي. وألقت الهند باللائمة على متمردي نمور التاميل.
وتمت إدانة سريهاران باعتبارها جزءا من الفرقة المكلفة بالاغتيال، وحكم عليها بالاعدام مع ثلاثة آخرين.
لكن الحكم خفف إلى السجن المؤبد بعد أن قدمت سونيا غاندي، أرملة راجيف ورئيسة حزب المؤتمر الهندي، التماسا بذلك لأن لسريهاران طفلا صغيرا.
ويقول مراقبون إن زيارة بريانكا تعتبر هامة للغاية لأن حادثة اغتيال والدها صدمت الهند وجعلت الكثيرين في ولاية تاميل نادو ينقلبون على نمور التاميل.
وفي عام 2006 عبر نمور التاميل "عن ندمهم" لاغتيال راجيف، وذلك في خطوة وصفها المراقبون بأنها إدراك من قبل المتمردين بأن الاغتيال كان غلطة كبرى.
وقال راهول غاندي، أخو بريانكا والنائب في البرلمان الهندي عن حزب المؤتمر، إنه كان على علم بزيارة أخته إلى قاتلة أبيه.
لكن راهول قال إنه لا توجد لديه خطط بزيارة سريهاران.
وفي وقت سابق نقلت صحيفة تايمز أو إنديا عن محامي سريهاران قولهم إن اجتماع كان "دافئا للغاية".
ونقلت الصحيفة عن بريانكا قولها لسريهاران: "كان أبي رجلا طيبا.. لو كنت عرفتي طبيعة والدي الطيبة ما كنتي فعلت ذلك".
الغرض من القصة فكرة المسامحة والغفران في المسيحية غفران خطايانا وغفراننا للآخرين
الْبَرِّيَّةِ وَأَحْزَنُوهُ فِي الْقَفْرِ!(مز78: 38-40)
(مت6: 11-15)
الخطية دين كبير تجاه الله :مَدْيُونٌ بِعَشْرَةِ آلاَفِ وَزْنَةٍ
الوزنة=30 كجم
10000 وزنة= 300000 كجم
جرام الذهب=120 جنية
10 الاف وزنة = 36 مليون جنية مصري أي حوالي 6 مليون دولار امريكي
وزنة الرصاص في زكريا 5: 7و8 رهيبة والوزنات في مت 25: 15 5 وزنات ووزنتين
غفران الخطايا
1-أسم الغفران :الرب يسوع المسيح له يشهد جميع الأنبياء أن كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا (اع43:10) فليكن معلوما عندكم آيها الرجال الأخوة أنه بهذا (الرب يسوع) ينادي لكم غفران الخطايا(اع38:13)أكتب إليكم أيها الأولاد لأنه قد غفرت لكم الخطايا من أجل أسمه (1يو12:2)
2-سلطان الغفران :الرب يسوع له سلطان الغفران فلما رأي يسوع إيمانهم قال له أيها الإنسان مغفورة لك خطاياك فأبتدأ الكتبة و الفريسيون يفكرون قائلين من هذا الذي يتكلم بتجاديف من يقدر أن يغفر خطايا إلا الله وحده فشعر يسوع بأفكارهم و أجاب و قال لهم ماذا تفكرون في قلوبكم أما أيسر أن يقال مغفورة لك خطاياك أم أن يقال قم و أمش و لكن لكي تعلموا أن لابن الإنسان سلطانا علي الأرض أن يغفر الخطايا قال للمفلوج لك أقول قم و أحمل فراشك و أذهب إلي بيتك ففي الحال قام أمامهم و حمل ما كان مضطجعا عليه و مضي إلي بيته و هو يمجد الله (لو21:5-25)إذا فغفران الخطايا أصعب من شفاء الجسد
3-وسيلة الغفران :الفداء الذي فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا (اف7:1)
4-كلفة الغفران :الدم الذي لنا فيه الفداء بدمه غفران الخطايا (كو13:1)
5-أنواع الغفران :أ-الغفران الأبدي:وهو الذي يحصل عليه الإنسان الخاطئ بعد إيمانه الحقيقي بعمل الرب يسوع الكفاري علي الصليب, (اف7:1وكو13:1)كما قال الرب للمرآة إيمانك قد خلصك (لو50:7)وأذ كنتم أمواتا في الخطايا و غلف جسدكم أحياكم معه مسامحا لكم بجميع الخطايا (كو13:2)
ب-الغفران الأبوي:وهو الذي يحصل عليه المؤمن الحقيقي عندما يعترف لله أبيه علي أي خطية أن اعترفنا بخطايانا فهو أمين و عادل حتى يغفر لنا خطايانا و يطهرنا من كل آثم(1يو9:1)
ج-الغفران الأخوي:وهو عندما يغفر مؤمن لأخيه المؤمن محتملين بعضكم بعضا و مسامحين بعضكم بعضا إن كان لأحد على أحد شكوى كما غفر لكم المسيح هكذا أنتم أيضا (كو13:3)و(مت12:6ولو4:11ومت21:18)
6-التبرير و الغفران :التبرير مستوي أعلي من الغفران فأن كان الغفران يعني أني مخطئ و الرب غفر لي فالتبرير يعني أنني و كأني لم أفعل الخطية مطلقا وهو بالوجود في المسيح فأكتسب بره أمام الله و أجد فيه (في المسيح)وليس لي بري الذي من الناموس بل الذي بإيمان المسيح البر الذي من الله بالإيمان(في9:3)
7-صور الغفران :
1 -الغسل من القذارة:الذي أحبنا و قد غسلنا من خطايانا بدمه (رؤ5:1)اغسلنى كثيرا من أثمي (مز2:51)
2-التطهير من النجاسة: دم يسمع المسيح أبنه يطهرنا من كل خطية (1يو7:1)من خطيتي طهرني(مز2:51)
3-أبعاد إلى مالا نهاية:كبعد المشرق عن المغرب أبعد عنا معاصينا (مز12:103)
4-استحالــة الرؤية: فأنك طرحت وراء ظهرك كل خطاياي (اش17:38)
5-رحيل بلا عودة :قد محوت كغيم ذنوبك و كسحابة خطاياك (اش22:44)
6-تحطيم وهزيمة :يعود يرحمنا يدوس آثامنا (مي19:7)
7-إخفاء بلا مقابلة :تطرح في أعماق البحر جميع خطاياهم (مي19:7)

لدراسة الكتاب المقدس بالمراسلة العنوان:
زكريا استاورو
ص ب(9)نجع حمادى- جمهورية مصر العربية